[center] السلام عليكم
اليوم جايبلكم قصيده بعنوان قم :
قم للمعلم يا بني عجولا *** واضربه حتى يرتمي مقتولا
قم للمعلم يا بني عجولا *** واضربه حتى يرتمي مقتولا
هاجمه بالكرسي واكسر رأسه *** فالرأس كان مخرفا وجهولا
وإذا افتقدت من الكراسي عدة *** أشهر عليه الساعد المفتولا
والطمه فوق الوجه لطما موجعا *** حتى ترى للدمع فيه مسيلا
وإذا رأيت بوجهه نظارة *** عاجل ( ببوكس) يرفض التأجيلا
وعليك بالأسنان حطم نصفه *** كي لا ترى عضا ولا تقبيلا
وعليك بالثوب العليه فشقه *** شقا.. ليمشي عاريا مخذولا
واجثم عليه.. كليث غاب جائع *** واستدع صحبك أن شكوت خمولا
قوموا عليه وحاصروه وحاذروا *** أن ترحموه إذا استغاث طويلا
إن الثقافة يا بني تحرر فعلام *** ترضى أن تكون ذليلا ؟
والتربويون الكرام تأملوا *** في الأمر.. حتى أبدعوا التحليلا
قالوا دعوا الأولاد نخشى أنهم *** ( يتعقدون ) فيذبلون ذبولا
( و فرويد ) علم النفس أعلن أنه *** من عقد الأولاد هد الجيلا
الضرب يؤلمهم ويؤذي روحهم *** الضرب ميراث القرون الأولى
والتربويين الكرام.. مرامهم *** أن يمتعوكم بكرة وأصيلا
من شاء مزحا.. فالمدرس نكتة *** أو شاء لعبا.. أحضر ( الفوتبولا)
أو مل درسا فليفارق درسه *** من ذا يريد لك البقاء ملولا ؟
أو رام شتما كي يبل غليله *** لا ضير في شتم يبل غليلا
أو رام دردشة فذلك شأنه *** إن السكوت يعلم التغفيلا
إن غاب شهرا فالغياب فضيلة *** وغدا السؤال عن الغياب فضولا
لا بأس إن دخل المدارس طالب *** بسيجارة.. أو جاءها مسطولا
والتربويون الكرام قرارهم *** من مس طفلا يغتدي مفصولا
تحياتي للجميع ان شاء الله تنال اعجابكم
المخلص : عبدالله